الأخبارسياسةمستجدات

لجنة أخلاقيات “البام” تسجل خروقات واختلالات في المؤتمر وآخرون يتوعدون بنسفه

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت لجنة التحكيم والأخلاقيات التابعة لحزب الأصالة والمعاصرة عن تعذرها في دراسة الطعون المحالة عليها من طرف حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، وذلك نظرا لعدم إرفاقها بمحاضر الجموع العامة على مستوى الجهات والأقاليم وبخصوص ممثلي التنظيمات الموازية.

وأبرزت اللجنة ذاتها، في اجتماع لها بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أنه “لحد الساعة لم توجه دعوات الحضور إلى المؤتمر الوطني كما هو منصوص عليه، في المادة 41 من النظام الداخلي للحزب”.

وأضافت اللجنة، عبر ملاحظات لها توصل “برلمان.كوم” بنسخة منها، أنه جرى تسجيل “عدم احترام مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية والنظامين الأساسي والداخلي للحزب”.

وكانت قد أثارت بعض قيادات حزب “البام” أن الكيفية التي تم بها الدعوة الى انعقاد المؤتمر الوطني الرابع من قبل اللجنة التحضيرية غير قانونية، الأمر الذي يهدد بنسف المؤتمر في حال ثبت جدية هذا الادعاء.

وكان إدريس بلماحي، رئيس لجنة التحكيم والأخلاقيات، قد أثار في اجتماع اللجنة التي يرأسها، بطلب من الأمين العام للحزب، حكيم بن شماش للنظر في ملف الطعون المرتبطة بعملية الانتداب إلى المؤتمر، بأن الكيفية التي يعقد بها المؤتمر “غير قانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى