سياسةمستجدات

للمرة الثانية.. ابن كيران يتخلى عن رئاسة اجتماعات الامانة العامة للعدالة والتنمية

الخط :
إستمع للمقال

غاب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للمرة الثانية، عن الاجتماع الذي عقدته الأمانة العامة للحزب، مساء يوم أمس السبت، من أجل مناقشة عدد من القضايا المختلف حولها داخل الحزب.

وفيما كان “زعيم المصباح” قد برر غيابه عن الاجتماع الأول للأمانة العامة للحزب يوم الخميس المنصرم بسبب وفاة أحد أقاربه خارج المغرب، فإنه لم يقدم تبريرات أو اعذار عن غيابه عن اجتماع أمس السبت الذي ترأسه بالنيابة سليمان العمراني، والذي ياتي بعد سلسلة من الوساطات التي قام بها أعضاء في الأمانة العامة بين بنكيران ومعارضي الولاية الثالثة.

كما يأتي اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المنعقد، يوم السبت11  نونبر، وفق ماجاء في بلاغ للحزب توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، في إطار سلسلة الاجتماعات المقررة التي تهدف إلى اعتماد أعمال اللجنة التحضيرية في أفق رفعها للمجلس الوطني للحزب المنتظر أن ينعقد يومي السبت والأحد 25 و26 من الشهر الجاري.

واعتمد الاجتماع برمجة زمنية لمختلف القضايا ذات الصلة بالاعداد للمؤتمر كما تدارس اللقاء عددا من المشاريع المرفوعة للأمانة العامة من اللجنة التحضيرية وخاصة مسطرة انتخاب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة ومسطرة انتخاب أعضاء المجلس الوطني، كما تدارس مشاريع التعديلات الخاصة بالنظام الأساسي للحزب.

واعتبر بلاغ  الأمانة العامة، الموقع من طرف سليمان العمراني، أن أعمال اللقاء تميزت بدرجة عالية من المسؤولية والنقاش الموضوعي، حيث تمكنت الأمانة العامة من البت في كل نقاط جدول الأعمال المبرمجة للقاء وستواصل اجتماعاتها في بحر الأسبوع المقبل من أجل البت في عدد من القضايا الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى