الأخبارمجتمعمستجدات

لمسكيني: دفاع بوعشرين عرقل جلسة الإثنين ومنع عرض الأشرطة الجنسية التي تُدينه

الخط :
إستمع للمقال

أكد مبارك لمسكيني عضو دفاع المطالبات بالحق المدني، في ملف توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، المتابع بتهم جنسية ثقيلة، أن دفاع المتهم يستعمل جميع الأساليب لمنع المحكمة من عرض “الفيديوهات الجنسية” التي تورط المتهم.

وأكد المتحدث في تصريح لـ”برلمان.كوم“، ليلة أمس الإثنين عقب انتهاء الجلسة السرية، التي كان من المقرر أن تعرض فيها الأشرطة الجنسية، أن المحكمة كانت عازمة على عرض الفيديوهات التي تثبت بالملموس التهم الموجهة لبوعشرين، فإذا بها تتفاجأ بدفاع المتهم يطالب بالرد على دفوع سبق للمحكمة أن رفضتها.

وشدد المتحدث على أن أسلوب الرجوع إلى الوراء الذي ينهجه دفاع بوعشرين لن يجدي نفعا قائلا: “لأننا عازمون على عرض تلك الفيديوهات التي ستظهر الحقيقة التي يرفض بوعشرين ودفاعه الاعتراف بها”.

ويتابع توفيق بوعشرين بتهم “الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب”.

ويتابع بوعشرين من قبل النيابة العامة أيضا من أجل فصول أخرى من القانون الجنائي “من أجل التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، حسب الفصول 498 و499 و503 من قانون المسطرة الجنائية، وهي الأفعال التي يشتبه ارتكابها في حق ثمانية ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها خمسون شريطا مسجلا على قرص صلب وسجل فيديو رقمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى