الأخبارسياسةمستجدات

مؤامرة جديدة تحاك ضد توفيق بوعشرين!!!

الخط :
إستمع للمقال

بعد أن سقط توفيق بوعشرين في فخ بعض النشطاء و على رأسهم محمد رضى، وخديجة الرياضي، والمعطي منجب وآخرون، الذين نجحوا في إقناعه بتسييس وتدويل ملفه المتعلق بالاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، والاتجار بالبشر. والذي أدى إلى إدانته الجمعة الماضية ب 15 سنة حبسا نافذة، من طرف محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يحاول اليوم بعض هؤلاء النشطاء توريط مؤسس “جريدة أخبار اليوم” وعائلته في ملف جنائي خطير من شأنه أن يسيئ له ولكل من ثبتت مساهمته فيه.

مصادر موثوقة أكدت لبرلمان.كوم أن بعض هؤلاء النشطاء أقنعوا أسماء الموساوي، زوجة بوعشرين، بشراء ذمة أسماء الحلاوي، إحدى ضحايا مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، بمبلغ 200 مليون سنتيم مقابل تنازلها عن شكايتها والادعاء بأن توفيق بوعشرين لم يعتد عليها ولو مرة واحدة وأن كل الملف “مفبرك” من طرف الأجهزة الأمنية لتصفية حسابات سياسية معه.

أسماء الموساوي، قامت بتكليف موظفة بمركز تسجيل السيارات (ف.م) وزوجها (ب.ع) الذان اتصلا بمحامية معروفة، ربطت بدورها الاتصال بأسماء الحلاوي وعرضت عليها محتوى الصفقة المذكورة. ومن المقرر أن تُعرض على باقي الضحايا، لكن بمبالغ أقل.

كل المتدخلين سيستفيدون من مبالغ مالية مقابل وساطتهم، تؤكد مصادر برلمان.كوم، مثيرة الانتباه إلى خطورة هذه المبادرة التي ستسيئ لتوفيق بوعشرين بالدرجة الأولى، وستجر زوجته وكل المتورطين أمام المحاكم. ذلك أن الجهات التي تجر الخيوط، لا تهمها قضية بوعشرين، بقدر ما تهمها تصفية حسابات مع الدولة، ومع النظام المغربي، وإحراجه وتلطيخ سمعته أمام الرأي العام الوطني والدولي.

عدد من المراقبين يعتقدون أن قضية بوعشرين ما كانت لتأخذ هذا المسار، لولا سقوطه في فخ هؤلاء، وأنه كان ممكنا أن يجد حلا توافقيا مع المشتكيات قد يسهل عليه صدور العفو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى