الأخبارسياسةمستجدات

مؤتمر “البام”.. ضغوطات على بنشماش من أجل الترشح لولاية ثانية

الخط :
إستمع للمقال

علم “برلمان.كوم” من مصادر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن مجموعة من المحسوبين على تيار عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام للحزب المنتهية ولايته، يضغطون على هذا الأخير من أجل تقديم ترشيحه لولاية ثانية، على رأس “الجرار”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بنشماش، لم يبد أي موافقة مبدئية لوضع ترشيحه لولاية ثانية من أجل قيادة “البام” لولاية ثانية، رغم إصرار عدد من القيادات سواء من قلب الشبيبة أو أعضاء المجلس الفيدرالي، والمجلس الوطني، أو أعضاء المكتب السياسي.

ويشار إلى أن انتقادات بالجملة وجهت للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي ستنطلق فعالياته بمدينة الجديدة على مدى ثلاثة أيام (07/08/09 فبراير) التي يرأسها سمير كودار، بسبب ما وصفه عدد من المؤتمرين بالارتجالية في التنظيم واتخاذ القرار، لاسيما وأن اللجنة لم توفر لهم وسائل التنقل من مدنهم إلى مكان التظاهرة.

وجدير بالذكر أن الصراع داخل “البام”، من أجل الظفر بمقود “الجرار” أصبح على أشده خلال، لاسيما وأن لائحة المتنافسين في “سباق” الأمانة العامة للحزب تضم أسماء لها وزنها داخل التنظيم، من قبيل حكيم بنشماش، وعبد اللطيف وهبي، ومحمد الشيخ بيد الله، وسمير بلفقيه، وهشام الصغير، والمكي الزيزي، والكفاية التائب، وعبد السلام بوطيب (الذي سيحدد المؤتمر مدى أهليته للترشح).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى