الأخبارمجتمعمستجدات

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء توزع ما يزيد عن 2600 نسخة من المصحف على نزلاء المؤسسات السجنية

الخط :
إستمع للمقال

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة السجناء، صبيحة يومه الجمعة، الموافق ل9 رمضان 1444ه، بتزويد المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج بما يزيد عن 2600 نسخة من المصحف الشريف، سيتم توزيعها على نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

وحسب بلاغ للمؤسسة، توصل موقع ” برلمان.كوم ” بنسخة منه، فالمبادرة تأتي في إطار تنزيل ” السياسة الرشيدة للملك محمد السادس، خاصة في مجال إعادة الادماج والرعاية اللاحقة لنزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية وأفراد أسرهم وكذا مراكز حماية الطفولة” ، وكذا انسجاما مع الشعار “إعادة ادماجهم مسؤوليتنا جميعا”. .

كما تأتي المبادرة، “اسهاما من المؤسسة وشركائها في عملية إعادة الادماج التي تحرص على نجاعتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج وعلى سند المواثيق الدولية والتشريع الوطني ذي الصلة بالحق في التغذية الروحية للفئة، سلمت مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء”.

وحسب نفس البلاغ، فمن بين المصاحف الموزعة، توجد مصاحف خاصة مطبوعة بكتابة برايل للسجينات والسجناء ذوي الإعاقة البصرية، “لما للجانب الروحي من تأثير إيجابي على نفسية الفرد وحسن سلوكه خاصة ونحن في شهر انزل فيه القران شهر عماده الرحمة والسماحة والحلم والسلام و المسارعة الى إشاعة ونشر القيم الحميدة الحاثة على التضامن والتماسك الاجتماعي. ” يضيف بلاغ مؤسسة محمد السادس لإعادة السجناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى