الأخبارمجتمعمستجدات

مئات المواطنين يحاصرون سيارة شرطة ويصيبون شرطين أثناء رجم لص بالبيضاء

الخط :
إستمع للمقال

عاشت منطقة مولاي رشيد بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، استنفارا أمنيا كبيرا، بعد إيقاف مواطنين لصا معروفا بعدوانيته المفرطة، بالإستعانة بكلاب شرسة، قبل أن يشرعوا في رجمه بالحجارة، ما تسبب في إصابة شرطيين بجروح خطيرة أثناء نقله على متن سيارة خاصة إلى الدائرة الأمنية بورنازيل.

وحسب ما أوردت يومية “الصباح” في عدد اليوم الجمعة، فقد عمد قرابة 400 شخصا، ا إلى محاصرة السيارة الخاصة بالأمن كانت تقل لصا، مطالبين بالقصاص منه بعد انتشار إشاعة إمكانية إطلاق سراحه، ما استدعى حضور جميع عناصر الفرقة الأمنية بالمنطقة خوفا من اقتحام الدائرة الأمنية.

هذا وتمكنت الفرقة الأمنية، لحسن الحظ من تفريق الغاضبين بعد 3 ساعات من الحصار ونقل المتهم إلى مقر الشرطة القضائية في حدود الواحدة من صباح اليوم الخمس، من أجل الإختصاص.

وتوصل الأمني والحارس الليلي بمعلومة، ليلة أمس الأربعاء، بوجود المتهم بحي المسيرة 2 بالمنطقة، فانتقلا رفقة جموع من المواطنين إلى الحي، وأطلقوا عليه الكلاب الشرسة، التي تمكنت من إسقاطه على الأرض، قبل أن يشرع بعض الغاضبين في الإعتداء عليه ورشقه بالحجارة انتقاما منه.

واستنادا لليومية ذاتها، فقد تم اشعار قاعة المواصلات بمحاصرة المواطنين للمتهم، من طرف الأمني، مطالبا بإرسال سيارة شرطة وتعزيزات أمنية، لكن الجميع سيفاجأ بحضور شرطيين فقط على متن سيارة خاصة، وبعد معاينتهما المتهم مصابا بجروح، من بينها كسر في قدمه، عاتبا المواطنين على تعنيفه واتهامهم بـ”شرع اليد”، ما تسبب في احتقان كبير، انتهى برمي المتهم من جديد بالحجارة، ما تسبب في إصابة الشرطيين بجروح بالغة في الرأس بعد أن حاولا حمايته، ونقله على متن السيارة تفاديا للأسوأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى