الأخبارتكنولوجيامستجدات

“ماكرون” يقترح سوارا إلكترونيا لتخفيف العبء عن السجون الفرنسية

الخط :
إستمع للمقال

طرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خطة إصلاح لتخفيف العبء عن السجون المكتظة بالسماح للمدانين الذين تقل فترة عقوبتهم عن ستة أشهر بقضائها خارج السجن بارتداء سوار إلكتروني والخضوع للمراقبة القضائية.

وقال ماكرون، خلال استعراضه للخطة بالمدرسة الوطنية لإدارة السجون ببلدة أجان جنوب شرق فرنسا، أن تكلفة يوم السجن تتجاوز 100 أورو للفرد مقابل 11 أورو للسوار الإلكتروني.

وأضاف ماكرون أن تعديل نظام تطبيق العقوبات سيخفف الضغط عن السجون المكتظة وسيسمح بتقليص من 15 ألفا إلى 7 آلاف فقط عدد الأماكن الجديدة بالسجون التي تعتزم الحكومة إنشاءها خلال الفترة الرئاسية.

وأشار ماكرون إلى استبدال السجن بعقوبة العمل للنفع العام أو بالغرامات لا سيما حال ارتكاب جنح تتعلق بالمرور وتعاطي المخدرات.

وفي المقابل، أكد ماكرون أنه لن يسمح بالعقوبات البديلة غير السالبة للحرية لمن حكم عليهم بالسجن لمدة تتجاوز العام.

كما تشمل خطة الإصلاح تعيين 1500 أخصائي جديد معني بالاندماج لمتابعة المدانين بعد خروجهم من السجن والبالغ عددهم حاليا 4 آلاف مكلفين بمراقبة 250 ألفا من المعتقلين أو السجناء السابقين.

وأكد ماكرون رغبته في تمكين المسجونين من المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ولا سيما الانتخابات الأوروبية القادمة، مشيرا إلى ضرورة أن يقضي النزلاء وقتا مفيدا وأن تصان كرامتهم.

وكانت نسبة السجناء في السجون تصل إلى 120% على المستوى الوطني، حيث بلغ عددهم في فرنسا نهاية يناير الماضي، 68.974 سجينا مكدسين في 59.765 مكانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى