الأخبارثقافةمستجدات

مالية المعارض الجهوية والإقليمية تصل إلى مليوني درهم خلال سنة 2018

الخط :
إستمع للمقال

بلغ الغلاف المالي المخصص لتنظيم المعارض برسم سنة 2018 ما يفوق مليوني درهم، إذ تمت برمجة تنظيم 16 معرضا جهويا وإقليميا في عدد من المدن. وفق ما أفاد به محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال.

الأعرج الذي افتتح يوم الخميس، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، المنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و14 نونبر 2018 تحت شعار “الثقافة وقيم المواطنة”، أوضح أنه تم إلى حدود الآن تنظيم 13 معرضا، وهو ما يعادل نسبة إنجاز تفوق 80 في المائة، حيث عرفت هذه التظاهرات مشاركة 409 مشاركين، ساهموا في تقديم 90 عرضا، جرى خلالها تنظيم 400 فقرة ثقافية.

وذكر لعرج أن هذه الدورة تسعى إلى دعم الكتاب وتشجيع تعميم القراءة بين مختلف الفئات العمرية في المجتمع، خصوصا فئة الأطفال واليافعين، عبر فتح كافة الآفاق الثقافية أمامهم، من كتاب، ومسرح، وموسيقى، وتشكيل، ورقص تعبيري، وذلك عن طريق صقل مواهبهم وتطوير ملكاتهم الإبداعية.

وأبرز الوزير، أن هذا المعرض يسعى كذلك إلى تحفيز دور النشر على إيلاء المزيد من الاهتمام بكتاب الطفل عبر خلق تنافسية فعالة، وكذا إتاحة فرص منتظمة للناشرين وللمؤلفين من أجل التعريف بإصداراتهم.

وستشهد هذه الدورة مشاركة عدد من العارضين المتخصصين في كتاب الطفل والناشئة، وتنظيم برنامج غني ومكثف، يتمحور حول موضوع “الثقافة وقيم المواطنة”؛ وذلك من خلال الورشات المتنوعة، التي ستشمل الإبداع المسرحي، والفنون، ودور وسائل الاتصال في نشر قيم المواطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى