الأخبارثقافةمستجدات

مثقفون مغاربة وأجانب في “أسبوع اللغة الإسبانية” بالرباط‎

الخط :
إستمع للمقال

يحتضن معهد “سيرفانتيس” بمدينة الرباط وجامعة محمد الخامس بمساهمة مجموعة “بلانيطا”، في الفترة ما بين 23 إلى 27 أبريل، النسخة الثالثة لأسبوع اللغة الإسبانية في المغرب.

وحسب بلاغ اطلع “برلمان.كوم” على نسخة منه، فالنسخة المنظمة هذه السنة، تهدف إلى التعريف باللغة الإسبانية وما تكتسيه من أهمية ثقافية.

فالإسبانية باعتبارها اللغة الرسمية لـ21 دولة عبر العالم، يتحدثها أكثر من 550 مليون شخص، ويدرسها أكثر من 21 مليون طالب كلغة أجنبية، إضافة إلى هذا، فالمهاجرون يلعبون دورا هاما في ترويج هذه اللغة بالمغرب.

ومسألة الأدب المغربي باللغة الإسبانية سوف تكون محور مائدة مستديرة بمشاركة خبراء من أمثال الأساتذة العمراني ميزي، وليمامي، وأبريغش، وبلعياشي أو فريد عثمان بنتريا راموس.

“أفق الأمريكتين” ستتم مناقشته على مائدة مستديرة للوقوف على قوة الإسبانية في القارة الأمريكية، والتي تضم أيضا الولايات المتحدة الأمريكية. سوف تدير النقاش, بشرى بودشيش، مديرة الشؤون الأمريكية بوزارة الشؤون الخارجية.

وجدير بالذكر أن اختتام أسبوع اللغة الإسبانية سيكون يوم الجمعة 27 أبريل، بعرض الفيلم الوثائقي “متاهة أكتابيو باث” متبوعا بـ”حفل لاتيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى