الأخبارسياسةمستجدات

مجاهد: لا وجود لاستراتيجية مندمجة في مجال العدالة الجهوية (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

أكد يونس مجاهد عضو المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أن الحزب يولي أهمية كبرى للموارد البشرية وللبعد الإنساني “داخل النموذج التنموي الذي ندافع عنه”.

وقال المتحدث، في تصريح لـ”برلمان.كوم“، عقب يوم دراسي نظمه حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” اليوم الخميس  بالصخيرات، حول النموذج التنموي الجديد، “نحن في الحزب نعتبر  الإنسان هو العقل والفكر، ويجب تحريره من كل القيود، والأغلال التي يمكنها أن تشل تفكيره وإبداعه”.

وأضاف، “وقفنا على عدة عراقيل تقف دون تحرر الإنسان تتعلق بالمنظومة التربوية، وضعف في ميزانية الثقافة، بالإضافة إلى مشاكل كبيرة يعيشها الإعلام”.

https://www.youtube.com/watch?v=NLjYmfI2hbY&feature=youtu.be

وفي ذات السياق يضيف المتحدث، “الحزب سيدافع من أي موقع كان أغلبية أو معارضة، على تحرر الإنسان من القيود حتى يساهم بشكل إيجابي في النموذج التنموي الجديد”.

وبخصوص مساهمة العدالة الجهوية والترابية في تحقيق النموذج التنموي الجديد، قال المتحدث “لا وجود لاستراتيجية  متكاملة مندمجة في هذا المجال، على المستويات التعليمية والثقافية والإعلامية (…) توجد سياسيات هنا وهناك، ولكن ليس هناك تنسيق”، مشيرا إلى أن الوعي يجب أن يكون حادا في هذا الإطار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى