الأخبارسياسةمستجدات

مدينة آسا تحتفي بالذكرى 63 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بجنوب المملكة

الخط :
إستمع للمقال

تخليدا للذكرى الـ63 لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير في جنوب المملكة، نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مساء أمس الخميس بمدينة أسا، مهرجانا خطابيا ترأسه مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وعامل الإقليم يوسف الخير.

ويشكل هذا المهرجان، مناسبة للتذكير بالنضالات والملاحم البطولية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير ممن ضحوا بأنفسهم في سبيل الدوذ عن وحدة الوطن ومقدساته والترحم على أرواحهم الطاهرة.

وشدد الكثيري على أهمية هذه الذكرى لاستحضار محطات من ملاحم العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال، مبرزا أن مثل هذه اللقاءات تجسد العناية المولوية التي يخص بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير عبر تراب المملكة، عبر تكريم مجموعة من الأشخاص من أسرة المقاومة بالإقليم، إضافة إلى توزيع إعانات مادية على بعض أرامل وأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وأكد في معرض كلمته أن الاحتفال بالذكرى يتعزز من أجل استلهام القيم الوطنية والدينية للمملكة، وذلك بهدف تقوية المجتمع المغربي وتكريس تقديره واحترامه للأعياد الوطنية جيلا بعد جيل، كما أن تكريم أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير هو اعتراف بالجميل، ولو بشكل رمزي، إزاء هذه الشريحة من المجتمع، كواجب وطني للوفاء والإخلاص لقيم المقاومة وحب الوطن.

وبهذه المناسبة تم تكريم 20 مقاوما من الإقليم، كما تم تقديم إعانات مالية استفادت منها 105 أسر بغلاف مالي إجمالي وصل لـ451 ألفا و109 دراهم، وكذا توزيع ثلاث إعانات لأسر لتستفيد من السكن بمبلغ إجمالي 110 آلاف درهم، وأيضا تمويل إحداث 24 تعاونية لأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بغلاف مالي ناهز 240 ألف درهم، ثم تقديم إعانات واجب العزاء لأرامل المقاومين لـ17 مستفيدة.

وفي هذا السياق، أكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن إقليم أسا الزاك يأتي في طليعة الأقاليم بالمملكة المغربية من حيث عدد الاستفادة من الإعانات المقدمة لأسر المقاومة على الصعيد الوطني، كما سيتم العمل على الرفع من قيمة التمويل الخاصة بإحداث تعاونيات لأبناء المقاومين برسم السنة المقبلة.

المصدر :و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى