الأخبارمجتمعمستجدات

مسؤول بـ”البسيج”: الخلية المكلفة بالتزوير لها علاقات مع شبكات تنشط بالخارج ومعظم ضحاياها شباب

الخط :
إستمع للمقال

أوضح العميد الإقليمي، رئيس فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية هلال رضوان، أن الخلية التي تم تفكيكها والمختصة في تزوير المستندات والوثائق الإدارية الرسمية، تنشط في عدة مدن مغربية من بينها المحمدية والدار البيضاء ومكناس طنجة.

وأبرز المتحدث في تصريح “لبرلمان.كوم“، على هامش عرض محجوزات تفكيك عصابة إجرامية زوال اليوم الخميس، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وأثناء حجزه للمعدات، تمكن من رصد جواز سفر كانوا بصدد تزويره. مبرزا أن العديد من ضحايا الشبكة كانوا من الشباب الحالمين بالهجرة إلى الخارج، بينهم رجال ونساء هناك من تمكن من النجاح في الهجرة ومنهم من تم توقيفه.

وأضاف المتحدث في ذات السياق، “من ناحية التكوين والأسلوب يمكن القول إنها شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق الرسمية”، مستطردا “جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم مغاربة باستثناء شخص جزائري”.

وأشار هلال خلال ذات التصريح، إلى أن الشبكة تشتغل وفق التخصصات، “هناك أشخاص مكلفين بالتزوير، وآخرين مكلفين بالاستقطاب، وأشخاص آخرين مكلفين بالبحث عن المعدات التي يمكن أن تساعد على التزوير”، موضحا أن الأشخاص المكلفين بالتزوير لهم علاقات مع شبكات تنشط بالخارج، ويتكفلون بتهجير المغاربة في غالب الأحيان لدول أوروبية.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أعلن صباح اليوم الخميس، عن إيقاف مرشحين للهجرة غير الشرعية بمطار محمد الخامس وبحوزتهما أوراق إقامة مزيفة بدولة أجنبية، كانا على على استعداد للسفر إلى إحدى الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن إيقاف هذين المرشحين قاد إلى اعتقال أربعة عشر شخصا من بينهم امرأة ومواطن جزائري، كمساهمين ومشاركين يمتهنون التزوير في المستندات والوثائق الإدارية الرسمية فضلا عن وسطاء ومتداخلين يستهدفون ضحاياهم من الشباب الحالم بالهجرة إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى