الأخبارسياسةمستجدات

مسؤول تانزاني: زيارة الملك فتحت آفاقا لعلاقاتنا بالمغرب وأصبحنا أكثر تفهما للنزاع حول الصحراء

الخط :
إستمع للمقال

أكد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية تانزانيا الاتحادية، جوب نودوكي، أن زيارة الملك محمد السادس لتانزانيا فتحت آفاقا جديدة للعلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن المشاريع التي تم الاتفاق عليها تسير في الاتجاه الصحيح.

وقدم المسؤول التانزاني خلال الاستقبال الذي خصه به رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اليوم الثلاثاء بالرباط، شكره للملك على قرار بناء مسجد كبير في دار السلام وبناء ملعب رياضي بمواصفات عالية سيساهم في تقوية القدرات الرياضية بتانزانيا.

وأكد، على صعيد آخر، وفق ما ذكره بلاغ صادر عن مجلس النواب توصل به “برلمان.كوم“، أن بلاده أصبحت أكثر تفهما للنزاع حول الصحراء، مشيرا إلى أن الحوار السياسي البناء والهادف كفيل بتسوية هذا الملف، كما أعرب عن قناعته بأن الحل سيكون في القريب العاجل.

وعلى الصعيد البرلماني، دعا المسؤول التانزاني إلى تكثيف الزيارات بين البرلمانيين من الجانبين وإلى تبادل الخبرات والتجارب بين إدارتي المؤسستين التشريعيتين، وقال إن “صفحة جديدة من علاقات الصداقة بين المجلسين قد تم فتحها من خلال زيارته الحالية للمملكة”.

وأكد المالكي، من جهته، على وجود إرادة سياسية قوية للمضي قدما لتنزيل الاتفاقيات الموقعة واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، مشيرا في ذات السياق إلى المكانة الهامة والدور المتميز الذي تلعبه تانزانيا في محيطها الإقليمي والقاري.

وشدد المالكي على أن المغرب حريص على وحدة وازدهار القارة الإفريقية، وأن سعيه الانضمام إلى مختلف التكتلات الاقتصادية الجهوية بالقارة يهدف إلى تشكيل مجموعات اقتصادية كبيرة تساهم في تقوية القارة وضمان مصالحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى