الأخبارمجتمعمستجدات

مصدر صحي ينفي إصابة صينيين زارا ميدلت بفيروس “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

نفى مصدر صحي لموقع برلمان.كوم أن الأخبار الرائجة بخصوص إصابة مواطنين صينين بمرض كورونا، كان قد حلا بالمغرب في إطار جولة سياحية قادتهم الى مدينة ميدلت.

وأضاف المصدر، أن الأمر لا يتعلق بإصابة السائحين بفيروس كورونا و إنما يتعلق باجراءات صحية عادية بعدما قصد المعنيين المستشفى الاقليمي لميدلت بعد احساسهما بتعب الطريق.

وتابع المصدر، أن السلطات الصحية بالتنسيق مع السلطات الامنية تعقبت السائحين الصينيين الذين تم العثور عليهما في مدينة الدار البيضاء حيث تبين أن المعنيين لا يعانيان من أعراض فيروس كرونا.

وكانت السلطات الصحية بالمغرب أكدت في وقت سابق أنها لم تسجل أية حالة إصابة ب”فيروس كورونا” منذ اعلان ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس “كورونا” ، المنتشر بجمهورية الصين الشعبية منذ 31 دجنبر الماضي.

والجدير بالذكر أن السلطات المغربية اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي، المتمثلة في تأكيد ظهور حالات إصابة بالفيروس في عدد من الدول، خاصة بأوروبا قررت تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة للإصابة بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى