الأخباربيئة وعلوممستجدات

معدلات انتحار الأطباء أعلى من المهن الأخرى

الخط :
إستمع للمقال

أظهرت دراسة جديدة أن معدلات الانتحار بين العاملين في مجال الرعاية الصحية آخذة في الارتفاع.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يقوم طبيب واحد على الأقل بالانتحار في الولايات المتحدة كل يوم، حيث يموت ما بين 300 إلى 400 شخص في السنة، مما يجعله أعلى معدل انتحار لأي مهنة.

وأوضح الباحثون، خلال الدراسة التي تم تقديمها هذا الشهر في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب النفسي، أن الأكثر صدمة هو معدل الانتحار بين الأطباء، حيث يتراوح ما بين 28 إلى 40 لكل 100 ألف وهو أكثر من ضعف معدل الانتحار بين عامة الناس.

وقال الدكتور ديبيكا تانوار، من برنامج الطب النفسي في مستشفى هارلم في نيويورك، إنه من المدهش جدا أن يكون معدل الانتحار بين الأطباء أكثر من أولئك الذين يخدمون في الجيش، والذي يعتبر مهنة مرهقة للغاية، حيث أن معدل الانتحار بين الأطباء الذكور أعلى بـ1.41 مرة من عامة السكان، وبين الأطباء الإناث، فإن المعدل هو 2.27 مرة مقارنة مع عامة السكان.

وأوضح الباحثون أنه قبل وفاتهم، تم تشخيص العديد من الأطباء الذين قاموا بالانتحار بمشاكل تعاطي المخدرات، أو اضطرابات المزاج أو الاكتئاب، لكنهم فشلوا في طلب العلاج بسبب عدم تقبلهم للوضع كونهم أطباء.

وكشفت دراسة أجريت عام 2017، من قبل مايو كلينيك، أن 40% من الأطباء يعارضون السعي للحصول على العلاج أو المساعدة في قضايا الصحة العقلية بسبب الخوف من أن يعرضوا رخصتهم الطبية للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى