الأخبارثقافةمستجدات

مغربيان في نهائي جائزة “كتارا” لشاعر الرسول

الخط :
إستمع للمقال

تأهل المغربيان عبد الواحد بروك والحسن أحمو، لنهائي جائزة “كتارا” لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الثالثة بقطر، المنتظر إجراؤها في الفترة ما بين 25 و28 أبريل الجاري، وهي مسابقة سنوية تختص في مدح الرسول وسيرته النبوية.
ويمثل الشاعران الحسن أحمو وعبد الواحد بروك المغرب في الشعر الفصيح، في هذه المسابقة التي تنظم تحت شعار: “تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر”.

وتهدف الجائزة إلى اختيار أفضل المتسابقين الذين سيتألقون في كتابة أروع القصائد والأبيات، مستخدمين كل الأدوات الشعرية وأساليب وتراكيب اللغة العربية للارتقاء بالحس الشعري والوصول إلى أبهى جماليات الشعر المتخصص في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

هذا، وأعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، أن قائمة المتأهلين تضم 15 شاعرا في فئة الشعر الفصيح، من بينهم مغربيان، و15 شاعرا في فئة الشعر النبطي، يمثلون مختلف الدول العربية.

ويذكر أن صاحب المركز الأول سيحصل على مليون ريال قطري ما يعادل 2.5 مليون درهم مغربي، فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 ألف ريال قطري وهي تقريبا 1.7 مليون درهم مغربي، أما صاحب المركز الثالث فسيكون من نصيبه مبلغ 400 ألف ريال قطري ما قيمته مليون درهم مغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى