الأخبارسياسةمستجدات

مفاجأة من العيار الثقيل.. المغرب يهزم البوليساريو بدارها وتحت أنظار حاميها

الخط :
إستمع للمقال

قالت مصادر جد مقربة من رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن الانفصاليين لن يشاركوا في الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية المقامة حاليا في العاصمة الجزائرية.

وحسب نفس المصدر فإن منع البوليساريو من المشاركة في هذه التظاهرة جاء بعد عمل جاد ومنطقي وواقعي لإثبات عدم أحقيتها بالمشاركة، باعتبار أنها حركة انفصالية، وليست دولة قائمة بذاتها ومعترف بها، كما اعتادت التمويه سابقا في العديد من التظاهرات المماثلة.

وتابعت المصادر الرسمية لوزارة الشبيبة والرياضة تفسيرها لإقصاء البوليساريو كون أن المسؤولين الدوليين المشرفين على تنظيم الحدث، تبين لهم بوضوح عدم أحقية مشاركة البوليساريو، لأنها ليست عضوة داخل الأمم المتحدة، ولا داخل اللجنة الدولية الأولمبية، وبالتالي فالمغرب مارس كامل حقوقه في التعرض ضد مشاركة كل طرف لا يتمتع بالعضوية،بالرغم من مناورات المناوئين، خاصة وأن هذه التظاهرة الدولية تنظم حاليا بدولة الجزائر،كما ان رئيس منظمتها الحالي جزائري، مما يفسر حجم الجهود التي بذلت، وحجم المساندة التي تلقاها المغرب من أشقائه في الدول الافريقية”.

وفي اتصال هاتفي مع الوزير رشيد الطالبي علمي، قال الوزير إن هذا الانتصار يضاف إلى حصيلة المصداقية المغربية، والجهود الديبلوماسية في مواجهة خصوم وحدتنا الترابية لتحطيم أساطيرهم .

وأكد الوزير رشيد الطالبي العلمي أن الفضل يعود أيضا للموقع الحالي الذي يحتله المغرب في افريقيا، منذ عودته إلى أحضان الاتحاد الإفريقي .

وجدير بالذكر، أن المغرب ويشارك في هذه الدورة المقامة بالجزائر العاصمة، بعدد كبير من الرياضيين الشباب يصل إلى 204 وبوفد كبير يصل عدد أعضائه إلى 280 عضوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى