الأخبارثقافةمستجدات

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة 14 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية

الخط :
إستمع للمقال

تستعد مدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 17 شتنبر الجاري لاحتضان فعاليات الدورة 14 من للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، المنظم تحت شعار “موهبتي ، مواطنتي”.

وسيعرف المهرجان الذي تنظمه جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر بتعاون مع عدة شركاء أبرزهم جماعة مكناس،والجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والسفارة الأمريكية والمعهد الثقافي الفرنسي، مشاركة أزيد من 600 شاب وشابة ينحدرون من عدة دول.

وحسب ما صرح به امين واكريم رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان لبرلمان.كوم، فستعرف فعاليات هذا الأخير تنظيم مسابقات دولية في أزيد من 18 صنف من فنون ورياضات الشارع، هذا بالإضافة إلى إقامات عروض فنية، وقافلة سوسيو رياضية سيستفيد منها آلاف الأطفال من مدن مكناس، الرشيدية، الحاجب، ازرو، وتازة.

وحسب نفس المتحدث فبالموازاة مع فعاليات المهرجان سينظم تربص إعدادي لعناصر الفريق الوطني ل”هيب هوب”،الذي سيمثل المغرب في بطولة العالم لهذا الصنف المنظمة خلال العام الجاري بهولندا.

من جهة أخرى أكد واكريم لموقع برلمان.كوم على هامش ندوة صحفية نظمت لتقديم برنامج المهرجان لهذه السنة،مساء أمس الاثنين، أن السفارة الأمريكية اختارت مدينة مكناس من خلال مهرجان الفنون الحضرية لتنظيم إقامة فنية تدريبية في فنون الشارع لفائدة أزيد من 70 متدرب(ة) سيحرص على تأطيرها مدربون دوليون في فنون الشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى