الأخبارمجتمعمستجدات

ملكة هولندا تزور الرباط للتعرف على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال التمويل الشامل

الخط :
إستمع للمقال

تقوم الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 23 مارس بزيارة للمغرب بصفتها “المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية”.

وتروم المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة من وراء هذه الزيارة تقديم مزيد من الدعم للتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال التمويل الشامل في السنوات الأخيرة.

وينتظر أن تعقد ملكة هولندا خلال زيارتها للرباط لقاءات ثنائية مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والأمين العام للحكومة محمد الحجوي، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيتة مزور، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حياة.

وستركز المستشارة الخاصة للأمين العام في لقاءاتها ومحادثاتها على الاستثمارات الرئيسية للمساعدة على إطلاق سوق السداد الرقمي في المغرب، ولاسيما للعمل كمنصة للقطاع المالي الرسمي بالنسبة للمجموعات الضعيفة تقليديا، مثل النساء والتجار الصغار.

وتناقش المستشارة الخاصة للأمين العام خلال لقائها المسؤولين المغاربة سبل تحقيق مزيد من التقدم لقطاع التكنولوجيا المالية في المغرب – بما في ذلك دعم التكنولوجيا التي يمكن أن تساعد في معالجة المخاطر والتكاليف والحواجز الجغرافية للخدمات المالية.

كما ستسلط الملكة ماكسيما أيضا الضوء على التمويل الأخضر الشامل، وخاصة دور الخدمات المالية في بناء المرونة ودعم التكيف مع أخطار المناخ؛ فالمغرب يعتبر رائدا في التمويل المستدام، بما يشمل نشر خارطة طريق لمواءمة القطاع المالي المغربي مع التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى