الأخبارسياسةمستجدات

منتدى “الزهراء” يطالب بتدخل البرلمان في قضية عاملات الفراولة بإسبانيا

الخط :
إستمع للمقال

مازال ملف تعرض العاملات الموسميات المغربيات بمزارع «الفراولة» بإسبانيا يثير جدلا، حيث طالب منتدى الزهراء من البرلمان بالتحرك للقيام بما يلزم من الإجراءات الرقابية والدبلوماسية لحماية حقوق المغربيات العاملات بإسبانيا.

منتدى الزهراء وصف ما تتعرض له العاملات المغربيات بحقول الفراولة جنوب إسبانيا بـ «الأفعال الشنيعة ويرقى إلى مستوى جريمة الاتجار بالبشر، ويشكل خرقا سافرا للاتفاقيات الدولية».

وطالب المنتدى وزارة التشغيل والإدماج المهني، بتنسيق مع وزارتي الخارجية وشؤون الهجرة، بـ «العمل على تفادي تكرار ما جرى عبر سن إجراءات دبلوماسية وقانونية لإعادة النظر في الشروط المنظمة لهذا النوع من العقود، بما يكفل كرامة المغربيات».

وكانت وزارة الشغل والإدماج المهني، قد أكدت أنها تتابع نتائج التحقيق القضائي في موضوع تعرض العاملات الفلاحيات للتحرش في مزارع الهويلفا بالجارة الشمالية للمغرب، وأنها هي والجهات الحكومية المعنية سترتب عليه ما يلزم من النتائج كما ستتابع أي شكايات تتوصل بها من قبل المعنيات.

وأضافت الوزارة أنها ستواصل، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية وبناء على اجتماعات عقدت في الموضوع سواء في المغرب أو في إسبانيا، يقظتها وعملها المشترك لتطوير ظروف عمل العاملات الزراعيات وتوفير شروط حمايتهن من أي استغلال، مجددة دعوتها للبرلمان من أجل تكوين لجنة استطلاعية في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى