الأخبارمجتمعمستجدات

مندوبية السجون توضح حقيقة وفاة نزيل على إثر إضرابه عن الطعام ببني ملال

الخط :
إستمع للمقال

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون أنها لم “تتكتم” عن إضراب النزيل “غ.خ” عن الطعام بالسجن المحلي ببني ملال الذي وافته المنية بالمستشفى، وذلك ردا على ما تم تدواله في بعض المواقع الإلكترونية.

وأوضح بلاغ المندوبية ، توصل “برمان.كوم“، بنسخة منه أن ” إدارة السجن أخبرت كل الجهات المعنية وخاصة منها النيابة العامة المختصة وأسرة النزيل، ونقلت هذا الأخير خلال فترة إضرابه عن الطعام عدة مرات إلى المستشفى. وحين توفي، عملت إدارة المؤسسة على إخبار عائلته والنيابة العامة قصد إجراء التشريح الطبي وباقي الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأوضح البلاغ أن ” النزيل كان مضربا عن الطعام بسبب القضية المعتقل من أجلها، وقد عملت إدارة المؤسسة على توفير العناية والمراقبة اللازمتين اللتين يتطلبهما وضعه إلى حين إيداعه بالمستشفى الجهوي ببني ملال بتاريخ 29 يوليوز 2017، وذلك بناء على تعليمات الطبيب المعالج”.

وشدد البلاغ أن ‘إدارة المؤسسة تستنكر عدم تمييز بعض المنابر الإعلامية بين مسؤولية إدارة المؤسسة وقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج عموما، من جهة، والمسؤوليات المنوطة بقطاعات أخرى، من جهة ثانية، إذ أن إدارة المؤسسة ليست مسؤولة عن وضع النزلاء بالمؤسسات الاستشفائية خلال فترة استشفائهم بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى