الأخبارخارج الحدود

منذ 167 سنة.. الهند تقرر إيقاف القطارات للتصدي لـ”كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت الهند سلسلة إجراءات غير مسبوقة، للتصدي لانتشار فيروس كورونا بين مواطنيها، شملت إغلاقا شاملا للبلاد لمدة 21 يوما، بما في ذلك السكك الحديدية التي لم تتوقف قطاراتها منذ 167 عاما.

ووفقا لما أوردت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، قررت إدارة السكك الحديدية في الهند، منذ 28 مارس المنصرم، تحويل 20 ألف عربة قطار إلى أجنحة صحية لعزل مرضى “كوفيد 19″، إذ باتت القطارات مكانا لـ125 مستشفى ميدانيا في جميع أنحاء البلاد، حيث تمتلك ميزة توفير أسرة متنقلة قادرة على الوصول إلى مناطق نائية.

وأعطى مسؤولو مناطق السكك الحديدية الـ16 في الهند، أوامرهم لموظفيهم بتهيئة العربات جيدة التهوية وغير المكيفة، من أجل إعدادها لكي تصبح غرف عزل في حال الطوارئ، من جانبه كتب وزير السكك الحديدية الهندي بيوش غويال على حسابه موقع “تويتر” :”السكك الحديدية توفر الآن محيطا نظيفا وصحيا للمرضى من أجل التعافي”.

وقال مسؤول في سلطة النقل الهندية إن أول 5 آلاف وحدة عزل ستكون جاهزة في غضون أسبوعين، على أنه يمكن إعداد الآلاف منها خلال 48 ساعة في حال الضرورة.

والجدير بالذكر أن الهند سجلت وفق آخر حصيلة معلن عنها 4314 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، بزيادة 25 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الوفيات 118 حالة وفاة، ووصل عدد حالات الشفاء 328 حالة، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الإصابات بالعالم مليون و276 ألفا و732 حالة إصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى