الأخبارخارج الحدودمستجدات

منظمة الشرطة الإفريقية “أفريبول” تبدأ مهامها رسميا

الخط :
إستمع للمقال

أُعلن مساء أمس الأحد، الانطلاق الرسمي لعمل منظمة الشرطة الأفريقية (أفريبول)، بمشاركة قادة الشرطة في دول القارة الإفريقية ومسؤولي هيئات شرطية إقليمية ودولية.

حفل إعلان انطلاق عمل الجهاز الأمني الإفريقي الجديد، شهده قصر المعارض غرب الجزائر العاصمة، حيث عقدت الجمعية العامة الأولى لقادة الشرطة الأفارقة، اجتماعها الأول الذي يعتبر بمثابة التأسيس الفعلي لمنظمة “أفريبول”، بعد المصادقة على قوانينها من قبل القمة 28 للاتحاد الأفريقي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نهاية يناير الماضي.

وخلال أشغال هذه الجمعية العامة التي تدوم إلى غاية اليوم الاثنين، ستتم مناقشة القوانين الداخلية للجمعية العامة وكذلك اللجنة المسيرة، بالإضافة إلى تعيين أعضاء اللجان المسيرة للأفريبول، وتحديد الأطر العامة للتعاون بين الهيئات الشرطية على المستويات المحلية (داخل الدول) والقارية والإقليمية، والدولية.

وخلال كلمة الافتتاح قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، على هامش الاجتماع، إن “تعاون البلدان الأعضاء اليوم يشكل انطلاقة حقيقية نحو اندماج ووحدة قارتنا”.

وأضاف أن “أفريبول أداة تعاون بالغة الأهمية بالنظر إلى التحديات الكبرى التي تواجهها أفريقيا، لا سيما في الجانب الأمني”.

وتابع فكي: “تم التأكد اليوم بأنه من المستحيل بدون تعاون وبدون توحيد الإمكانات وطاقات المصالح الأمنية الأفريقية التصدي للجريمة والإرهاب والتهريب بشتى أنواعه، والتي أضحت تهديداً حقيقياً على القارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى