الأخباربيئة وعلوممستجدات

منظمة الصحة العالمية: أكثر من مليار شاب مهددون بعاهة مستديمة

الخط :
إستمع للمقال

حذرت منظمة الصحة العالمیة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، من أن أكثر من ملیار شاب حول العالم مھددون بالإصابة بعاھة مستدیمة، وذلك بسبب الاستخدام المطول للأجھزة النقالة وخاصة الھواتف الذكیة.

ولفتت المنظمة إلى أن 50 في المئة من الأشخاص ممن تتراوح أعمارھم بین 12 و35 عاما، عرضة لخطر الإصابة بفقدان السمع بسبب التعرض المطول والمفرط لأصوات عالیة، بما في ذلك الموسیقى الصادرة من الأجھزة الشخصیة.

وأصدرت منظمة “الصحة العالمیة”، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، معیارا عالمیا بشأن تصنیع واستخدام ھذه الأجھزة، التي تشمل الھواتف الذكیة ومشغلات الوسائط الصوتیة، لجعل الاستماع إلیھا أكثر أمانا.

وتتوقع المنظمة، بأن یصاب أكثر من 900 ملیون شخص، أي واحد من كل 10 أشخاص، بفقدان السمع المسبب للعجز، بحلول عام 2050. ویسبب فقدان السمع الذي لا یتم التصدي له خسائر عالمیة سنویة تقدر بـ 750 ملیار دولار، بینما یمكن الوقایة من نصف كافة حالات الصم من خلال تدابیر الصحة العامة.

الجدیر بالذكر أن البیانات الصادرة عن المنظمة تفید بأن أكثر من 5 بالمئة من سكان العالم، أي 466 ملیون شخص، مصابون بفقدان السمع المسبب للعجز مما یؤثر بشكل مباشر على جودة حیاتھم، مشیرة إلى أن الغالبیة العظمى منھم تعیش في بلدان ذات دخل منخفض ومتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى