إقتصادالأخبارمستجدات

منظمو “سماب إكسبو”: بلجيكا سوق أوروبية رائدة بالنسبة للاستثمار في القطاع بالمغرب

الخط :
إستمع للمقال

أعلن منظمو معرض العقار وفن العيش المغربي “سماب إكسبو” أن نجاح الدورة السابعة للمعرض ببروكسل يؤكد مرة أخرى موقع بلجيكا باعتبارها واحدة من الأسواق الأوروبية الرائدة بالنسبة للاستثمار في قطاع العقار بالمغرب.

واستقطبت هذه الدورة، التي نظمت ما بين 4 و6 ماي الجاري بمنتزه المعارض ببروكسل أكثر من عشرين ألف زائر من بلجيكا، وكذا من بلدان أوروبية أخرى من بينها هولندا وفرنسا.

وبحسب المنظمين، فإن التوافد المكثف على المعرض يؤكد الإمكانات الحقيقية التي تمثلها بلجيكا باعتبارها سوقا واعدة في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب، مضيفين أن العديد من الزوار من بين المغاربة المقيمين في بلجيكا (أزيد من 800 ألف) والبلجيكيين أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب.

وشاركت في المعرض، الذي افتتحه سفير صاحب الجلالة في بلجيكا السيد محمد عامر وعمدة مدينة بروكسل السيد فيليب كلوز ، أكثر من 30 مدينة مغربية.

وأتاحت هذه الدورة فضاء للعرض والتنشيط مساحته 9 آلاف متر مربع ضم أكثر من 40 عارضا يمثلون المنعشين العقاريين وشركات البناء والوكالات العقارية إلى جانب مجموعة من البنوك، ومكاتب التوثيق.

وتعتبر بروكسل المحطة الأولى لـ”سماب رود شو 2018 “حول العقار المغربي في أوروبا والشرق الأوسط يليها معرض باريس (22-24يونيو)، ومعرض أبو ظبي (21 -24 نونبر ).

ونظمت بموازاة مع المعرض، ندوات قانونية لتوعية المستثمرين بحقوقهم قبل شراء العقار لاسيما بعد إقرار قانون “VEFA” الذي يضمن تلك الحقوق. كما عرف المعرض أنشطة موازية شملت فعاليات فنية وفكاهـية وثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى