الأخبارخارج الحدودمستجدات

من أجل إحياء “طريق الحرير”.. الصين تبني مدينة جديدة في صحراء مصر

الخط :
إستمع للمقال

شرعت مقاولات صينية في بناء مدينة جديدة بكاملها في صحراء مصر، وذلك في إطار التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بحيث ستكون هي منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر، والتي تقع على بعد 120 كيلومترا شرق القاهرة قرب قناة السويس.

وأشارت وسائل إعلام صينية إلى أن المنطقة المذكورة قد شهدت تقدما سريعا للمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية التي دشنها الرئيس الصيني “شي جين بينغ” والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 21 يناير 2016 والتي تغطي مساحة 6 كيلومترات مربعة في الصحراء.

وبعد ثلاث سنوات، أصبحت منطقة التعاون مزدهرة بالنسبة لمزيد من المصريين لتحقيق أحلامهم، حيث وقعت مصر والصين أيضا وثيقة تفصيلية مدتها خمس سنوات، تعهد فيها الجانبان بمضاعفة جهودهما لتطوير منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري.

وكان الرئيسان المصري والصيني قد تحدثا عدة مرات في السنوات الثلاث الماضية، وتوصلا إلى توافق واسع حول التنفيذ المشترك لمبادرة الحزام والطريق، وهي الرؤية التي قدمها الرئيس الصيني عام 2013 لتعزيز التنمية المشتركة على طول طريق الحرير البري والبحري التاريخي، بحيث تم الإعلان عن إطلاق منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين عام 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى