إقتصادالأخبارمستجدات

“من يدنا” تبسط للصانع المغربي سبل اقتحام السوق العالمية

الخط :
إستمع للمقال

عرف اليوم الثاني من فعاليات الدورة السادسة من المعرض المهني للصناعة التقليدية “من يدنا”، الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، تنظيم ندوة تخص مواكبة المقاولات المتعلقة بالصناعة التقليدية الموجهة للخارج، وتبسط للصانع المغربي سبل اقتحام السوق العالمية.

الندوة التي حضرها حرفيون وصناع، وأرباب مقاولات، ناقشت الإجراءات والمراحل اللازمة كي يتمكن الحرفيون والمصدرون المغاربة من ولوج السوق العالمية، وذلك من خلال تنظيم صالونات ولقاءات ومعارض.

كما حضر الندوة مختصون وخبراء قدموا للصناع المشاركين في التظاهرة، الذين بلغ عددهم هذه السنة 120 عارضا، نصائح قانونية ومهنية ولوجستيكية للتحسيس بأهمية هذا التوجه.

وقد قال خالد العلمي، رئيس فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية،  إن الباب مفتوح للعارض سواء كان منفردا أو ضمن جمعية أو مقاولة للحصول على التوجيه، كما يمكنه عرض العراقيل التي تواجهه ومناقشتها من أجل إيصال المعلومة وإيصال الطلبات والمقترحات للجهات المختصة بغرض العمل عليها ودراستها.

https://www.youtube.com/watch?v=w_3fA0JQOTE

جدير بالذكر أن التظاهرة انطلقت منذ 31 أكتوبر المنصرم وتستمر لغاية 4 نونبر، برعاية وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى