الأخبارمحلياتمستجدات

مهنيو سيارات الاسعاف بالناظور يطالبون السلطات بالتدخل للإفراج عن عربات الإسعاف بمليلية

الخط :
إستمع للمقال

طالب مهنيو سيارات الاسعاف بالناظور، السلطات المغربية للتدخل لفائدتهم لدى السلطات الإسبانية لرفع الحصار عن سيارات الإسعاف المحجوزة بمليلية منذ أيام.

وطالب المحتجوون في وقفة احتجاجية نظموها أمام عمالة إقليم الناظور، أمس الاثنين 04 نونبر2019 الجاري، عامل الاقليم بالتدخل لدى السلطات الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، لرفع الحجزعلى سيارات الاسعاف ، معتبرين القرار إجراء تعسفي، حيث طالبو من وزير الشؤون الخارجية التدخل أيضا لدى السلطات الاسبانية، واصفين قرار حجز سيارات الاسعاف ب”العنصري”.

وأوضح المهنيون أنهم ينقلون إلى مستشفى مليلية، العمال المغاربة الذين يقطنون بالخارج والحاملين لجوزات السفر الحمراء، الذين لهم الحق بالاستشفاء في مصحات ومستشفى مليلية، معتبرين أن السلطات الإسبانية، تنتقم من مهنيي سيارات الاسعاف، على خلفية الحصار الذي تضربه السلطات المغربية على السلع الاسبانية المهربة، وكذا إغلاقها للحدود الجمركية مع مليلية من خلال تشجيعها للميناء التجاري ببني أنصار.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد قالت إن السلطات الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة قد أقدمت على حجز 4 سيارات إسعاف مغربية بدعوى (عدم توفرها) على شروط السلامة، بعد عملية المراقبة التي أجرتها عناصر الشرطة.

وأوضحت، أن حجز سيارات الإسعاف المغربية، جاء بعد عملية المراقبة التي أجرتها عناصر الشرطة، والتي بينت أنها لا تتوفر على كل من التأمين الالزامي، معدات إخماد الحرائق، وسائل التطهير، مقصورة نقل المرضى، ومجموعة من اللوازم الأخرى.

و تطالب السلطات الإسبانية في مليلية المحتلة، عناصر الشرطة بتشديد المراقبة على سيارات الإسعاف القادمة من الناظور، وحجز كل سيارة لا تتوفر على شروط السلامة والوثائق الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى