الأخبارخارج الحدودمستجدات

موقع جزائري: عصابة الكابرانات تطعم أطفال مخيمات تندوف والولايات المغضوب عليها حليبا مسرطنا

الخط :
إستمع للمقال

نشر موقع “الجزائر تايمز” معطيات خطيرة تكشف تورط عصابة كابرانات نظام العسكر بالجزائر، في توزيع مواد غذائية مسرطنة على أطفال مخيمات تندوف وبعض المناطق بالجزائر المعروفة بمعارضتها للنظام الحاكم بالبلاد، على غرار عدد من الولايات التابعة لمنطقة القبائل.

وقال صاحب المقال، إن عصابة العسكر بالجزائر استغلت الأزمة التي تعيشها البلاد بعدما عجزت عن توفير العديد من المواد الغذائية كحليب الأطفال، لتقوم باستيراده من دولة الصين حيث سبق لمجموعة من دول العالم أن حضرت استيراده بسبب احتوائه على مادة سامة ومسرطنة.

وقد استغل المسؤولون الجزائريون الفائض الكبير من هذا الحليب لدى الصين ليتم اقتناؤه منها بثمن بخس، دون مراعاة لصحة وسلامة المواطنين الجزائريين، خصوصا وأن هذا الحليب الصيني حسب ذات الموقع يحتوي على مادة سامة، وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها نظام العسكر باستيراد مواد فاسدة، فقد سبق، حسب ذات المصدر، أن تم اقتناء كميات كبيرة من مسحوق الحليب من دولة الأرجنتين يحتوي على مادة الإسمنت الأبيض السامة.

وأكد صاحب المقال، أن موقع “الجزائر تايمز” علم من مصادره أن حليب الأطفال السام الذي تم اقتناؤه من الصين تسبب في وفاة أكثر من أربعة أطفال في ولاية أدرار لوحدها، بعد تناولهم حليبا يحتوي على مادة الميلامين المسرطنة، فيما تم نقل أزيد من 20 طفلا آخرين بولاية ورقلة إلى المستشفيات لتلقيهم العلاج بعد ظهور أعراض الإصابة بأمراض غريبة ناجمة عن تناولهم هذا الحليب الملوث.

وأضاف ذات المصدر، بأن نصف شحنة هذا الحليب القادم من الصين وجهتها السلطات الجزائرية للولايات المغضوب عليها بالجنوب أو ما يعرف بالجزائر السفلى والتي تضم كلا من ولاية أدرار، ولاية بشار، ولاية تمنراست، ولاية إليزي، ولاية ورقلة، ومخيمات تندوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى