الأخبارخارج الحدودمستجدات

موقف بطولي لخادم مسجد نيوزيلاندا

الخط :
إستمع للمقال

تحدث خادم مسجد لينوود في مدينة كرايست تشيرش عن مواجهته لمنفذ الإعتداء على المسجدين الأسترالي ترينتون تارنت، فور سماعه صوت طلقات نارية في موقف السيارات.

هذا، وقال عبد العزيز البالغ من العمر 48 سنة، لـ”سكاي نيوز”، أنه ترك أسرته داخل مركز لينوود الإسلامي، وخرج وفي يده “قارئ بطاقات ائتمان” ليستخدمها كسلاح، ورصد المهاجم وهو يتوجه صوب صندوق سيارته ليأخذ سلاح آخر غير الذي يتوفر عليه، وبدأ بإطلاق النار باتجاه عبد العزيز الذي تمكن من الاحتماء بين السيارات.

وأردف عبدالعزيز في مقابلته مع “سكاي نيوز”قائلا “كنت أصرخ على المهاجم وأقول له تعال أنا هنا تعال أنا هنا”، مضيفا “حاولت أن ألفت انتباهه إلي.. لم أرغب في أن يتوجه إلى داخل المسجد”.

وتمكن عبد العزيز في إحدى اللحظات على حد قوله، من رمي السلاح باتجاه الإرهابي الذي حُطِّمت نافذة سيارته، السبب الذي جعل القاتل يشتمه ويفر هاربا مؤكدا أنه رغم الإصابات إلا ان مساعدته جاءت في الوقت المناسب.

وأشار الإمام المؤقت للمسجد  الذي يدعى لطيف علبي أنه لولا تصدي ومواجهة عبد العزيز للمسلح لما كانوا أحياء ويجرون هذه المقابلة معبرا عن ذلك بقوله  “لحق عبد العزيز به (المسلح).. وهكذا تمكنا من النجاة، ولولا ذلك، ولو تمكن من الدخول إلى المسجد، لربما كنا قتلنا جميعا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى