الأخبارخارج الحدودمستجدات

نائب برلماني فرنسي يدين العنف الممارس من طرف الشرطة على طالبات فرنسيات وأثناء المظاهرات (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

وجه آندي كيربرات، النائب البرلماني عن لوار أتلانتيك، سؤالا إلى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين يوم الثلاثاء الماضي خلال جلسة في الجمعية الوطني، بشأن الاعتداءات الجنسية المزعومة على 5 طالبات في نانت من قبل ضباط الشرطة.

وكان السؤال كالأتي “هل تشيد بهؤلاء الضباط أم ستفرض عقوبات جراء هذه الممارسات؟”، ولم يحصل كيربرات على أية إجابة من طرف وزير الداخلية، جيرالد دارمانين،

وقال كيربرات في هذا الشأن: “لم يكن لديه، في إشارة إلى وزير الداخلية، ولو كلمة للمشتكيات على الرغم من اللغة الدنيئة التي وجهت إليهن” وتابع: «هذا يظهر الخلل الوظيفي الموجود بمجرد أن نتطرق إلى العنف الجنساني والجنسي في الشرطة الوطنية».

وقد تجاهل وزير الداخلية سؤال النائب، مفضلا استحضار «394 جريحا من رجال الشرطة والدرك» و «شجاعتهم». 

https://streamable.com/a9uq3f

وأضاف: “أريد أن أقول اليوم إنه ليس من سيادة القانون مهاجمة المباني العامة وتكسير البلديات” هذا و في نفس الوقت قد تعالت أصوات بعض المنتخبين مطالبة وزير الداخلية الإجابة عن السؤال المطروح.

 وقد عبر البرلماني عن غضبه بسبب عدم إجابة الوزير وأعرب عن أمله في الحصول على إدانة شفوية للأعمال المزعومة وتوقيف ضباط الشرطة الذين يزعم أنهم تسببوا في هذه الاعتداءات عن العمل احترازيا، ريثما تنتهي المفتشية العامة للشرطة الوطنية من التحقيق. في الشكاية التي رفعتها الطالبات السالفات الذكر.

وكان آندي كيربرات يريد أيضا وضع وزير الداخلية أمام المشاهد العنيفة لقمع المظاهرات منذ اللجوء إلى المادة 49,3 لتمرير إصلاح المعاشات التقاعدية. مشيرا إلى أنه «هناك استراتيجية قمعية للحركات الاجتماعية، ومعاملة وحشية للشرطة منذ 49.3».

ويشار إلى أن مظاهرة يوم الخميس 16 مارس التي شهدتها ساحة الكونكورد عرفت اعتقال 292 متظاهرا، 9 منهم فقط أسفرت عن إجراءات جنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى