الأخبارسياسةمستجدات

نائب في البرلمان الهولندي يرفض مصافحة نتانياهو

الخط :
إستمع للمقال

اثار نائب هولندي اليوم الخميس ، ضجة بعد ان رفض مصافحة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال زيارته للبرلمان الهولندي.

وكان نتانياهو الذي يزور هولندا قد القى عددا من كبار السياسيين في مبنى البرلمان في لاهاي، الا انه بينما كان يصافح عددا من النواب الذي اصطفوا لتحيته، وضع النائب توناهان كوزو يده اليمنى على صدره وبعد ذلك وراء ظهره عندما مد نتانياهو يده لمصافحته.

ويتزعم كوزو، المولود في تركيا ونشأ في هولندا، حركة “دينك” السياسية المناهضة للعنصرية التي اطلقت في فبراير 2015 لدعم حقوق المهاجرين، وصورت تلك اللحظات بالفيديو، ويشاهد نتانياهو يأتي بحركات تعبر عن المفاجأة بعد ان مد يده لمصافحة النائب.

وانتشر الفيديو بشكل كبير الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي وحصل على الاشادة والانتقادات.

وكان كوزو يرتدي شارة عليها العلم الفلسطيني اثناء الحادث، وقال على موقعه على فيسبوك انه عندما غادرت الكاميرات القاعة عرض على نتانياهو العديد من صور الاطفال الفلسطينيين.

 

وقبل ذلك بيومن قال نتانياهو في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روت ان اسرائيل هي “البلد الوحيد” في الشرق الاوسط الذي يتميز ب”الديموقراطية والتكنولوجيا”.

وقال كوزو انه عرض صورا لطفل فلسطيني وقد امسك جندي برأسه في حركة عنيفة، واخرى لجندي اسرائيلي يوجه بندقيته باتجاه ام فلسطينية وطفليها، وساله “هل هذه ديموقراطية هل هذه هي التكنولوجيا”.

واثارت زيارة نتايناهو مشاعر مختلفة في هولندا التي تستضيف المحكمة الجنائية الدولية، حيث دعا بعض المحتجين الى محاكمته.

برلمان.كوم/أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى