الأخبارمجتمعمستجدات

نادي المحامين بالمغرب يتقدم بشكاية إلى النائب العام القطري ضد دراجي بعدما هاجم المغربيات والمغاربة (وثيقة)

الخط :
إستمع للمقال

وجه نادي المحامين بالمغرب، شكاية ضد حفيظ دراجي المعلق الجزائري بقناة ”بي إن سبورت” إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، على إثر هجومه على المغربيات والمغاربة في رد له على رسالة لفتاة مغربية عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”.

وضمن الشكاية التي توصل موقع ”برلمان.كوم” بنسخة منها، أكد النادي المذكور، أنه على ”الرغم من إنكار المشتكى به (دراجي)، كتابته للرسالة المنتشرة على وسائط التواصل الاجتماعي، فقد أثبت فيديو صورته الفتاة المغربية التي تهجم عليها دراجي بالمباشر، بما لا يدع مجالا للشك بأنه قام بارتكاب أفعال سب وقذف تسيء للمبادئ والقيم الاجتماعية”.  

وبهذا الخصوص، التمس نادي المحامين بالمغرب من النائب العام القطري، إعطاء أوامره من أجل البحث في الواقعة وتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة المدعو حفيظ دراجي المقيم بالدوحة، ومتابعته طبقا لمقتضيات قانون عقوبات قطر وقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأشار النادي، إلى أن مقتضيات المادة 8 من القانون رقم 14 لسنة 2014 المتعلق بقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، لم تقيد النيابة العامة بضرورة وضع شكاية من الضحية مباشرة من أجل تحريك أو رفع الدعوى الجنائية.

ويأتي هذا، في الوقت الذي ندد فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وخارجه، بالاستفزازت المتواصلة للمعلق الرياضي حفيظ دراجي تجاه المملكة، كان آخرها السب والشتم الذي انهال به على المغربيات والمغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى