الأخبارمجتمعمستجدات

“نخرجو ليها ديريكت” ينوه بالإرادة الملكية لمحاربة الفساد ويدعو لتعزير حكامة تدبير القطاع العمومي

الخط :
إستمع للمقال

أكد برنامج ”نخرجو ليها ديريكت”، الذي يقدمه الإعلامي عبد العزيز الرماني، ويذاع مباشرة على إذاعة ”برلمان راديو” ويبث على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، ضمن حلقة اليوم السبت، على ضرورة التصدي لاستشراء الفساد بالمغرب، الذي يؤرق المواطنين، ويؤثر سلبا على صورة المملكة ومواصلة عملية التنمية.

ونبه البرنامج، الذي استضاف بشكل حضوري الحقوقي والمحامي بهيئة الرباط عبد الفتاح زهراش، والمحامية بهيئة الدار البيضاء كريمة سلامة، إلى توسع رقعة الفساد بالمغرب، على الرغم من التدابير والاجراءات الحكومية المتخذة لمحاصرة هذه الظاهرة منذ سنوات.

وجدد هذا البرنامج، الذي يحظى بمتابعة واسعة، بالنظر إلى إثارته لمواضيع تشغل بال المغاربة، التأكيد على ضرورة تبسيط المساطر الإدارية بالمملكة، والحد من الإفلات من العقاب، داعيا إلى تعزيز إجراءات مكافحة الفساد، وحكامة التدبير العمومي.

ونوه البرنامج، بمحاكمة عدد من المسؤولين المغاربة بتهم الفساد، مشيرا إلى وجود إرادة ملكية قوية بالمملكة للقطع مع هذه الظاهرة، وهو ما برز مؤخرا مع اعتقال مسؤولين ووزراء، وبدأ في خطابات سابقة للملك منذ سنة 1999.

ولم يفوت البرنامج، تقديم فقرة الكاريكاتير أنفلوس، حيث تم عرض عددا من الرسومات المعبرة، سواء عن استشراء ظاهرة الفساد بالمغرب، أو ما يهم سوء تدبير القطاعات العمومية والخاصة بالمغرب، وكذا حلول المملكة في المرتبة الثالثة عالميا في تصدير الطماطم، إلى جانب فشل مخطط “المغرب الأخضر”.

ويمكن متابعة حلقة اليوم السبت من برنامج “نخرجو ليها ديريكت” كاملة، على القناة الخاصة بإذاعة “برلمان راديو”، عبر الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى