الأخبارخارج الحدودمستجدات

نداء لمظاهرة مليونية بالعراق تزامنا مع ذكرى الخلاص من “داعش”

الخط :
إستمع للمقال

أطلق المتظاهرون في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، نداء للوافدين من عموم محافظات البلاد، للمشاركة في مظاهرة مليونية تنطلق اليوم الثلاثاء بالتزامن مع ذكرى الخلاص من “داعش”. وفق ما أفادت به مراسلة “سبوتنيك” في العراق مساء يوم أمس الإثنين.

واستخدم المتظاهرون الملازمون لساحة التحرير، مكبرات الصوت الخاصة بالإذاعة، التي أسسوها مع بدء المظاهرات يوم 25 أكتوبر الماضي، لتوجيه النداء إلى الوافدين من باقي المحافظات لاسيما الوسط، والجنوب، مطالبين إياهم بعدم الاستماع للمحرضين على العنف، واقتحام المنطقة الخضراء المحصنة، التي تتخذها الحكومة مقرا لها، في وسط بغداد، بحسب مراسلة “سبوتنيك”.

ونص النداء، الذي أذاعه أحد الشباب المتظاهرين، حتى عبر مكبرات الصوت المثبتة في أعلى مبنى المطعم التركي، قبالة نصب الحرية في التحرير، على ما يلي: “يا أبناء أكتوبر، يا شبابنا المناضل، لا مصلحة للثوار، في دخول المنطقة الخضراء، ومن يفعل ذلك لا يمثلنا، يرجى عدم الاستماع للأصوات التي تحرض على العنف”.

وأكد المتظاهرون في التحرير، عبر النداء، أنهم باقون في الساحة، مع استمرار إضرابهم عن الدوام الرسمي، في الدوائر، والجامعات، والبقاء على السلمية حتى استعادة الوطن.

وكرروا، أنهم “خرجوا سلميين وسيستمرون في سلميتهم، داعين الوافدين إلى عدم الاستماع للجهات، التي تدعو إلى العنف، ودخول المنطقة الخضراء، مشددين على أنه لا مصلحة لأحد من دخولها، راجين الثبات في ساحة التحرير، وتجنب مروجي الإشاعات والفتن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى