الأخبارسياسةمستجدات

نقابة تعليمية تحذر من بطء إيقاع الاشتغال على إخراج النظام الأساسي الجديد وتدعو للاحتجاج

الخط :
إستمع للمقال

نبه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من المنهجية المعتمدة في إخراج النظام الأساسي، وبطء إيقاع الاشتغال الذي قد يؤثر سلبا على احترام الجدولة الزمنية المتفق عليها.

وأكد المكتب النقابي في بلاغ له، عن حرصه على إخراج نظام أساسي موحد وعادل ومنصف، يستوعب مطالب وانتظارات مختلف الفئات، ويترجم مضامین اتفاق 14 يناير 2023، منبها في الوقت ذاته، من المنهجية المعتمدة، وبطء إيقاع الاشتغال الذي قد يؤثر سلبا على احترام الجدولة الزمنية المتفق عليها، مما يستوجب التعامل الجدي مع عامل الزمن.

وثمن المكتب النقابي، قرار المركزية القاضي بتنظيم مسيرة وطنية احتجاجية يوم 4 يونيو المقبل بالدار البيضاء، احتجاجا على تردي الوضع الاجتماعي، جراء الغلاء المهول للأسعار وضرب القدرة الشرائية، وعدم تنفيذ الحكومة لالتزاماتها المتمثلة في الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث درجة جديدة، وتفعيل ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي، واحترام الحريات النقابية.

ودعت النقابة الوطنية للتعليم، الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها إلى الحضور بكثافة في المسيرة الوطنية المنظمة يوم 4 يونيو المقبل، من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجا على تردي الوضع الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى