الأخبارسياسةمستجدات

هؤلاء هم أعضاء اللجنة المكلفة بتسيير جهة “كلميم- وادنون” لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد

الخط :
إستمع للمقال

كشف قرار وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بتوقيف عمل مجلس جهة كلميم- وادنون، كما نشر بالجريدة الرسمية عدد وأسماء أعضاء اللجنة الخاصة التي عهد لها بتسيير أمور المجلس الجهوي والتي تضم 5 أعضاء، يترأسهم والي الجهة الناجم أبهي.

وبحسب القرار المنشور بالجريدة الرسمية، فإن اللجنة الخاصة تتكون من المدير العام للمصالح بالجهة ياسين الموتشو، وبوجمعة إد بناصر المكلف بخلية شؤون الجهة بولاية الجهة، ولحسن فغراوي الإطار بخلية شؤون الجهة بولاية الجهة، ثم الحسن عباني رئيس قسم الشؤون القروية بولاية الجهة، وعبد الله أوبي رئيس مصلحة بقسم الجماعات المحلية بولاية الجهة.

كما أشار القرار إلى المدة التي ستقوم فيها اللجنة بتدبير شؤون وأمور الجهة وهي 6 أشهر قابلة للتمديد، حسب ما نشر بالجريدة الرسمية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه حرصا على انتظام سير مصالح الجهة، فقد قام وزير الداخلية، استنادا إلى أحكام الفقرة الثانية من الفصل 89 من الدستور، التي تعمل بموجبها الحكومة على ضمان تنفيذ القوانين، وتطبيقا لأحكام الفقرتين الأولى والرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات، باتخاذ القرار القاضي بتوقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

وعبر البلاغ عن الأمل في أن تقوم كافة مكونات المجلس بمراجعة ذاتية، بهدف الانخراط في مقاربة إيجابية جديدة لمواصلة العمل في مناخ يسوده التضامن الفعلي والتعاون البناء وتغليب المصلحة العامة على الاعتبارات الضيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى