الأخبارمجتمع

هام للطلبة المغاربة.. القنصلية الأمريكية تعلن عن تنظيم معرض حول الدراسة في أمريكا

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت القنصلية العامة الأمريكية في الدارالبيضاء تنظيمها معرضا خاصا، نهاية شهر مارس الجاري، في كل من العاصمة الاقتصادية ومدينة طنجة، يتمحور حول الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية لصالح الطلبة المغاربة.

وكشفت القنصلية، في بيان صحفي، أن المعرض، الذي يحمل عنوان “Study in the U.S.A. Fair” سيتم تنظمه بشراكة مع المؤسسة التوجيهية، “EducationUSA” سيشكل ملتقى للطلبة المغاربة مع الجامعات الأمريكية.

وسيعرف المعرض مشاركة ممثلين عن 50 جامعة أمريكية، على أن يحط الرحال، أولا، يوم الأربعاء 27 مارس لجاري، من الساعة 5 إلى 8 مساء بفندق “حياة ريجينسي” في الدارالبيضاء، فيما سيتم تنظيمه، يوم السبت 30 من الشهر ذاته، من 11 صباحاً إلى 3 بعد الزوال في فندق “هيلتون غاردن إن” في طنجة.

ويلتقي ممثلو الجامعات الأمريكية، خلال المعرض، مع الطلبة المغاربة لتقديم برامجهم الأكاديمية عالية الجودة، وإطلاعهم على كيفية الولوج إلى التعليم الجامعي الأمريكي.

المعرض، الذي يفتح أبوابه بالمجان لجميع زواره، سيكون فرصة، أيضا، للقاء الطلبة بمستشارين أكاديميين من EducationUSA، وهي شبكة تابعة إلى وزارة الخارجية الأمريكية، تضم أكثر من 425 مركزًا توجيهياً للطلاب الدوليين في أكثر من 175 دولة.

وسيجيب المستشارون الأكاديميون عن أسئلة الزوار من طلبة، وأولياء أمور حول الخطوات، التي يجب اتخاذها للحصول على فرصة أكاديمية في الولايات المتحدة، ومعلومات حول اختبارات القبول في مختلف الجامعات، وعملية التقديم، والمنح الدراسية، وغيرها من فرص تمويل الدراسة، وتأشيرة الطالب، وبرنامج التبادل الأكاديمي Fulbright، وغيرها من المعلومات المفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى