الأخبارمحلياتمستجدات

هذا هو جديد محاكمة “سمسار الأحكام القضائية” ومن معه بالبيضاء

الخط :
إستمع للمقال

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، اليوم الخميس، بتأجيل النظر في قضية ما بات يعرف بـ”سمسار الأحكام القضائية”، ومن معه، إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل 26 نونبر الحالي.

ووفق ما كشفه مصدر مطلع لـ “برلمان.كوم”، فإن هذا التأجيل الذي يعد الثاني من نوعه جاء بعد موافقة هيئة المحكمة على الالتماس الذي قدمه محامي المتهمين من أجل إعداد الدفوعات.

وكانت قضية ما بات يعرف بـ “سمسار الأحكام القضائية” قد تفجرت عن طريق انتشار شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري يظهر فيه المتهم الرئيسي وهو يتفاوض مع ابنة إحدى المتهمات في ملف نصب واحتيال للتوسط لها من أجل تخفيض العقوبة الحبسية مقابل 40 ألف درهم.

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، بداية الأسبوع الجاري، أن الفاعل الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيلا للملك.

وأبرز بلاغ حمل توقيع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، أن المعني بالأمر “عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة، بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي”، في المقابل “لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر”.

وأوضح أن المعني بالأمر استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي”.

وأضاف البلاغ أن موظفا أمنيا آخرا، تربطه صداقة مع المشتبه فيه الرئيسي قد نصح هذا الأخير بالاختفاء عن الأنظار بعد إطلاعه على الشريط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى