الأخبارفنمتفرقات

هذه تفاصيل جلسة محاكمة سعد لمجرد المتهم باغتصاب فتاة فرنسية داخل غرفة فندق

الخط :
إستمع للمقال

شوط جديد من محاكمة الفنان المغربي سعد المجرد، انطلق صبيحة يومه الإثنين، على خلفية القضية التي سبق وسجن بسببها، والتي يتابع فيها بتهمة اغتصاب فتاة عشرينية داخل غرفة الفندق الذي كان يقيم فيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وانطلقت جلسة المحاكمة بحضور الطرفين، سعد لمجرد الذي كان يرتدي بزة سوداء وقميصا أبيضا رفقة مترجمة، فيما كانت المشتكية لورا بريول التي جاءت مرتدية نظارات شمسية رفقة سيدة، يجلسان معا في الصف الأمامي داخل قاعة المحكمة.

وقدم لمجرد نفسه لهيئة المحكمة بكونه فنان، فيما كانت المشتكية لورا بريول البالغة من العمر 27 سنة، تشيح بنظرها نحو الأرض، بالموازاة مع إدلاء لمجرد بأقواله، قبل أن تجهش بالبكاء، ما لفت انتباه الحاضرين.

هذا ومن المقرر أن تستمر محاكمة لمجرد في باريس حتى يوم الجمعة 24 فبراير 2023. وفق ما نقلته وسائل إعلام دولية تابعت الجلسة.

وتعود تفاصيل القضية التي كادت تنهي مسار الفنان سعد لمجرد الفني إلى سنة 2016، حينما تقدمت فتاة فرنسية تدعى لورا بريول، بشكاية تتهم فيها لمجرد باغتصابها تحت التهديد والعنف داخل غرفته بالفندق الذي كان يقيم فيه بالعاصمة باريس، وذلك بعدما أمضيا ليلة صاخبة بأحد الملاهي الليلية، عاقرا فيها الكحول والكوكايين، رفقة فتيات أخريات كن رفقتها.

وتحكي لورا في روايتها للمحققين أنها كانت رفقة لمجرد داخل الغرفة واحتسيا الشمبانيا، وتبادلا القبل ورقصا معا، ثم حاول لمجرد الاقتراب منها لكنّها ابتعدت، إلا أنه أمسكها من شعرها ثم استلقى فوقها واعتدى عليها جنسياً بينما كانت هي عاجزة عن صدّه، مضيفة أنها حاولت مقاومته بدفعه وخدشه إلا أن الفنان لكمها و واصل اغتصابها بالقوة، مضيفة أنها هددته بتقديم شكوى ضده بعدما نجحت في الإفلات منه، وحاول إغراءها بمبلغ مالي وسوار، قبل أن يمسكها مجددا ويواصل الإعتداء عليها بعدما دفعها نحو السرير.

هذا و ورطت شهادة موظفي الفندق سعد المجرد، حينما قالوا أن المشتكية لجأت إليهم وهي تبكي وتشعر بالرعب، مؤكدين أن المجرد كان يطاردها وهو في حالة سكر طافح.

وعلى اثر ذلك، سجن لمجرد لعدة أشهر، قبل أن يتم الإفراج عنه سنة 2017، مع منعه من مغادرة العاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يعاد سجنه مرة أخرى سنة 2018 لفترة وجيزة بعدما وُجهت له تهمة اغتصاب شابة أخرى في مدينة سان تروبيه الفرنسية.

علاقة بالموضوع، سبق لفتاة فرنسية من جنسية مغربية، أن تقدمت بشكاية شهر أبريل من سنة 2017، تفيد فيها أنها تعرضت للاغتصاب على يد الفنان سعد لمجرد بمدينة الدار البيضاء سنة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى