الأخبارمجتمعمستجدات

هذه هي الإجراءات التي اتخذتها قنصلية المغرب بميلانو لفائدة مغاربة لومبارديا الموبوءة

الخط :
إستمع للمقال

لم تمنع الأزمة والأوضاع الاستثنائية الحالية بسبب وباء “كورونا” المستجد، بإيطاليا، القنصلية المغربية بميلانو، منذ بداية الحجر الصحي بجهة لومبارديا، من اتخاذ مجموعة من “الإجراءات الاستعجالية” لفائدة أفراد الجالية المغربية بهذه الجهة.

وأكدت القنصلية المغربية، في بيان لها، أن هذه الإجراءات تمثلت في إحداث خلية أزمة وضعت لها رقما هاتفيا خاصا تم تعميمه للإجابة عن تساؤلات ومتطلبات أفراد الجالية المغربية هو: 0039320944511، كما وضعت رقما هاتفيا (00393801993477) خاصا للإبلاغ عن الوفيات الواقعة في الجهة واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

ولطمأنة أفراد الجالية المغربية بإيطاليا، وكذا أهاليهم في المغرب، أعلنت القنصلية أن جل الوفيات التي حدثت تم الاتصال بأهاليها من طرف سفير المغرب في إيطاليا وتقديم واجب العزاء والمواساة باسم أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

وأضافت أنها جعلت طاقمها القنصلي في حالة تأهب عن طريق تقسيمه إلى مجموعات تباشر العمل اليومي بالتناوب، مشددة على أن جميع طلبات التكفل لفائدة الأسر المعوزة من أجل تحمل مصاريف الدفن تم التفاعل معها إيجابيا من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأشارت القنصلية إلى أن “جميع المتوفين تم دفنهم بمقابر إسلامية واحترمت في ذلك الطقوس والإجراءات المتعارف عليها عند المسلمين في حدود ما هو مسموح به قانونا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية”، موضحة أن الدفن بالمقابر الإسلامية أصبح متاحا وبدون عراقيل في ظل موافقة عمدة مدينة ميلانو على السماح بدفن جثامين المسلمين بالمقبرة الإسلامية بميلانو حتى بالنسبة للمقيمين في البلديات الأخرى.

ونوهت بالدور الذي اضطلعت به الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ومساهمتها في تحسيس أفراد الجالية المغربية بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية ودعمها لأسر ضحايا هذه الجائحة.

ودعت القنصلية العامة للمملكة المغربية، أفراد الجالية المغربية التقيد بإجراءات الحجر الصحي المفروضة ضمانا لسلامتهم، في ظل هذه الظروف العصيبة، والحرص على استقاء المعلومات والارشادات من الجهات الموثوقة أو بالاتصال بالأرقام الموضوعة رهن إشارتهم تجنبا للإشاعات والأخبار الزائفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى