الأخبارخارج الحدودسياسةمستجدات

واشنطن تستبعد فرض عقوبات على السعودية بسبب مقتل خاشقجي

الخط :
إستمع للمقال

استبعدت الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، فرض أي عقوبات على السعودية بسبب جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة بإسطنبول أوائل أكتوبر الماضي.

وفي ذات السياق، قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، خلال المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الخارجية الأميركية: “يمكنني أن أخبركم أن وزير الخارجية مايك بومبيو أجرى محادثة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأكدنا فيها على أهمية خضوع كافة المتورطين في مقتل خاشقجي للمساءلة”.

وأضافت أن “حكومة الولايات المتحدة تقوم بتجميع بعض بياناتها الخاصة ومراجعة تلك الحقائق”. مؤكدة أن بومبيو “قام بإلغاء عدد من التأشيرات قبل بضعة أسابيع، كما أننا نحظر على بعض المسؤولين السعوديين دخول الولايات المتحدة. ولكن كان الوزير واضحا أيضا في القول إن الأمور لن تنتهي عند هذا الحد”.

وأكدت: “لا نتوقع فرض عقوبات، ولكن لم تنته إجراءاتنا ولن تنتهي بإلغاء التأشيرات ومنع بعض المسؤولين السعوديين من القدوم إلى الولايات المتحدة”.

ولعل النقيض من ذلك، قال السيناتور الجمهوري بوب كوركر، أن مجلس الشيوخ قد يصوت خلال أسابيع على تشريع لمعاقبة السعودية بسبب الحرب في اليمن، وجريمة قتل خاشقجي.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد تعرض لعملية اغتيال بدايات أكتوبر الماضي، داخل القنصلية السعودية في تركيا، ما خلف تداعيات كثيرة للحادث، وصلت إلى حد صدور اتهامات دولية للسعودية بالضلوع المباشر في قتل الصحفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى