إقتصادالأخبارمستجدات

وزارة أخنوش: التساقطات الثلجية والتدفقات المائية ستنعش احتياطات السدود والمياه الجوفية

الخط :
إستمع للمقال

يتجه الموسم الحالي نحو احتواء تام للنقص في التساقطات، وذلك بفضل الأمطار والثلوج الأخيرة التي عرفها المغرب، وبفضل التساقطات المطرية والثلجية المتوقعة خلال الأسابيع المقبلة. وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه.

وأبرز المصدر، أن الظروف المناخية للموسم الفلاحي الحالي تعرف تطورا إيجابيا، وتواصل الزراعات الحالية نمو دورتها النباتية بشكل عادي. حيث أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت أن الحالة النباتية للزراعات جيدة وتتطور بشكل إيجابي اعتبارا للظروف المناخية وللتوقعات.

إضافة إلى ذلك، يورد البلاغ، فإن وضعية المراعي والزراعات العلفية تعرف تحسنا على المستوى الوطني، وهو ما سينعكس إيجابيا على الموفورات العلفية للمواشي، كما أن الحالة الصحية للماشية جيدة.

وفيما يتعلق بالأقاليم المتضررة من موجة البرد والثلوج، والتي تعاني من مشاكل في التزود بأعلاف الماشية، وضعت الوزارة برنامجا خاصا لتوزيع الشعير المدعم.

وأبرز المصدر أن التساقطات الثلجية والتدفقات المائية ستسمح باستعادة احتياطات السدود والمياه الجوفية. كما أن الأشجار المثمرة ستعرف وتيرة جيدة في نموها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى