الأخبارثقافة

فتح باب الترشيح لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات

الخط :
إستمع للمقال

تنظم وزاة الثقافة الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات لسنة 2016 .

وتنقسم الجائزة إلى جوائز للكتب المخطوطة ، وتشمل المؤلفات والتقاييد، والمذكرات الشخصية، والكناشات العلمية، ومجموعات الفتاوى أو الرسائل، ودواوين الأشعار، والمجموعات الموسيقية، وكنانيش الملحون وسائر ما هو مخطوط مكتوب باللغة العربية أو الأمازيغية أو بالتعبير الحساني.

وجوائز للوثائق المخطوطة من ظهائر سلطانية، ورسائل رسمية أو شخصية أو رسوم عدلية، ومحاسبات، وإجازات علمية، وشهادات الأنساب وغيرها.

كما تنقسم الجائزةإلى ثلاث جوائز تشجيعية تمنح في ستة عشر  مركزا هي: تطوان، وجدة، فاس، الرباط، بني ملال، الدار البيضاء، مراكش، الجديدة، أكادير، كلميم، العيون، الداخلة، تازة، القنيطرة، مكناس، سطات.

وتحدد مبالغ الجوائز التشجيعية الثلاث كما يلي:

-الجائزة التشجيعية الأولى: عشرة آلاف (10.000) درهم.
-الجائزة التشجيعية الثانية: سبعة آلاف (7.000) درهم.
-الجائزة التشجيعية الثالثة: خمسة آلاف (5.000) درهم.
· جائزة تقديرية كبرى قيمتها ثلاثون ألف (30.000) درهم تمنح لأحسن المخطوطات الفائزة بالجائزة التشجيعية الأولى الموزعة في الستة عشر مركزا.

وتدعو وزارة الثقافة كل راغب ممن يمتلك ذخيرة من مخطوطات أو وثائق أن يبادر إلى المشاركة في هذه المسابقة، ويتقدم إلى أقرب نقطة من النقط التابعة للمديريات الجهوية والإقليمية لوزارة الثقافة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 إلى يوم الجمعة 14 أكتوبر 2016، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم 1 دجنبر 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى