الأخبارمجتمعمستجدات

وزارة الثقافة والاتصال تكشف مصدر الفيديو المُوَثِّق لعملية إنقاذ مغربيين من الموت بعرض مياه المتوسط

الخط :
إستمع للمقال

بعد انتشار فيديو يوثق لعملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط، خرجت وزارة الثقافة والاتصال ببلاغ أكدت فيه أن الفيديو المنشور يوثق لعملية لا علاقة لها بالمغرب.

وخلصت الوزارة، بعد التحري في الموضوع، إلى أن الفيديو المنشور يوثق لعملية تمت في شواطئ أجنبية بعيدة بآلاف الكيلومترات عن التراب الوطني للمملكة ومياهها الإقليمية، “مما ينزع كل مصداقية عن هذا النوع من الأخبار الزائفة، والتي لا يكون لها سند في الواقع”. وفق ما ذكره البلاغ الذي حصل “برلمان.كوم” على نسخة منه.

وأشارت الوزارة إلى أن حرية خدمات الصحافة الإلكترونية مكفولة ومضمونة، وأن القانون يتيح لكل صحفي الحق في الإخبار والتعليق والنشر، مع الالتزام بمبادئ وأخلاقيات المهنة، واحترام حق المواطن في إعلام نزيه وصادق ومسؤول.

ولفتت الوزارة انتباه وسائل الإعلام، إلى وجوب التقيد بالضوابط القانونية والمبادئ الأخلاقية المؤطرة للممارسة الصحفية، تحت طائلة تحمل المسؤوليات المترتبة، عن نشر أية أخبار ووقائع غير صحيحة، من شأنها تضليل الرأي العام. مبررة مقابل ذلك أن القانون يكفل للصحفي الحرية مع الالتزام بمبادئ وأخلاقيات المهنة.

وأعلنت في ذات السياق أنها ترصد كل الاختلالات المسجلة في هذا الشأن، وستحرص بكل مسؤولية على تطبيق المقتضيات التشريعية الجاري بها العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى