الأخبارخارج الحدودمستجدات

وزارة الداخلية الجزائرية تسقط أوهام تبون والنظام العسكري بربورتاج بثه التلفزيون الجزائري (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

قال المدون الجزائري أنوار مالك، إن وزارة الداخلية بالجزائر أسقطت أوهام عبد المجيد تبون، وكذبته في روبورتاج بثه التلفزيون الجزائري ” اتهم من خلاله المغرب واسرائيل بالتخطيط لهجوم إرهابي كان يستهدف الجزائر دون تقديم الأدلة التي تحدث عنها تبون في خروج إعلامي له”.

وأوضح المتحدث، ضمن فيديو نشره عبر قناته الرسمية على فيسبوك، أن تبون “أدان يوم الأحد الماضي في خروج إعلامي حركة ”الماك”، وأن علاقة المغرب بهذه الحركة موثق بالأدلة والصور والصوت”، وبعد أيام بث الإعلام الجزائري ربورتاج بعنوان (سقوط خيوط الوهم) يروي بالأدلة تفاصيل مؤامرة تعود إلى سنة 2014 بمساعدة إسرائيل ودولة من شمال إفريقيا بتعاون مع جهات داخلية بالجزائر”.

وأضاف مالك، أن الروبورتاج الذي يزعم التصدي لهجوم إرهابي محتمل لم يتضمن أي أدلة من تلك التي تحدث عنها الرئيس الجزائري، مؤكدا ”أن بضاعة الإعلام الجزائري لم يعد يصدقها أحد، وفارغة من الأدلة’، متسائلا ”ما الذي يثبت أن أسلحة الأشخاص الموقوفين تعود إليهم”.

وأشار صاحب الفيديو، إلى أن “النظام العسكري تعود على تلفيق التهم إلى الأشخاص الذين يعبرون عن رفضهم للنظام، وهذا ما فعله مع الذين أظهرهم ضمن الروبورتاج”، مشددا على أن ”التحقيق لم يقدم أي شيء حقيقي يدين إسرائيل والمغرب”.

وفي السياق ذاته، أبرز مالك أن “ما قام به الإعلام الجزائري هو طعن في الرئيس الجزائري وفضيحة مدوية ومهزلة بمعنى الكلمة”، مردفا ”أين هي الأدلة الدامغة التي تدين حركة الماك أو المغرب وإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى