الأخبارمجتمعمستجدات

وزارة الوردي: شائعات وفاة توأمين بالمحمدية تبخيس لمجهود العاملين

الخط :
إستمع للمقال

نفت المندوبية الإقليمية للصحة بالمحمدية، اليوم السبت، خبر وفاة توأمين بمستشفى مولاي عبد الله بمدينة المحمدية، والذي سبق لموقع أن نشر بشأنه فيديو بدعوى غياب الممرضين.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، السبت، أن المندوبية الإقليمية للصحة قامت، بمجرد علمها بهذا الخبر، بتشكيل لجنة محلية قصد البحث والتحقيق والتقصي في هذه الواقعة، حيث تبين أنه يوم الثلاثاء فاتح غشت 2017 تقدمت سيدة (عمرها 28 سنة) في شهرها السابع من الحمل إلى دار الولادة بعين حرودة، وضعت طفلتين خدج تزنان تباعا 1300 غرام و1400 غرام.

وأشار البلاغ إلى أنه، ونظرا للحالة الصحية للأم، التي كانت تعاني من نزيف حاد، كما أن الطفلتين كانتا تعانيان من صعوبات في التنفس، تم نقلهم بواسطة سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة إلى قسم الولادة بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية حوالي الساعة التاسعة ليلا من نفس اليوم.

وفور وصولهم الى المستشفى، يضيف المصدر ذاته، تم التكفل بالأم وكذا إنعاش الطفلتين، حيث تمكن الطاقم الطبي والتمريضي من إنقاذ حياة إحدى الطفلتين، في حين توفيت شقيقتها التي كانت في وضعية صحية جد حرجة وتعذرت سبل إنقاذها.

وأكد البلاغ، أنه نظرا للحالة الصحية للطفلة الثانية، فقد تم توجيهها بواسطة سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة في ظروف ووسائل ملائمة إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، مشددا على أنها لا تزال على قيد الحياة.

وبعد أن نوهت المندوبية الإقليمية للصحة بعمالة المحمدية بالمجهودات التي بذلتها وتبذلها الأطر الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية للسهر على صحة المواطنين، أعربت عن الأسف على “نشر مثل هذه الأخبار الزائفة والادعاءات الكاذبة، والتي تبحث على الإساءة إلى القطاع الصحي وتبخيس مجهودات العاملين به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى