الأخبارسياسةمستجدات

وسط جدل تقديم استقالته.. وزارة الداخلية تفتح باب الترشيحات لخلافة بوعيدة على رأس جهة كلميم واد نون

الخط :
إستمع للمقال

في خضم الجدل الذي أثاره عبد الرحيم بوعيدة، رئيس جهة كلميم-واد نون “المستقيل” حول عدم وضع وثيقة استقالته لدى وزارة الداخلية، وتلويحه باللجوء للقضاء، أعلنت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء 27 يونيو الجاري، عن فتح باب استقبال الترشيحات لتولي منصب رئيس مجلس جهة كلميم واد نون.

ونشر الناجم أبهاي، والي جهة كلميم-واد النون إخبارا، كشف من خلاله عن فتح باب الترشيحات لمنصب رئيس جهة كلميم واد النون، ابتداء من يوم الخميس 28 يونيو الجاري، وإلى غاية الإثنين المقبل فاتح يوليوز، مشيرا إلى أن الترشيحات سيتم استقبالها في مقر الولاية.

وقد تجاهل المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تحركات عبد الرحيم بوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم واد نون “المستقيل” من منصبه وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، والذي يخوض صراعا مع وزارة الداخلية بخصوص إعلانه عدم تقديمه الاستقالة من رئاسة الجهة، إذ لم تبد قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار أي مواقف مؤيدة لمساعيه.

وكان المكتب السياسي لحزب “الحمامة” قد دعا “لتسريع انتخاب رئاسة ومكتب جديدين”. وطالب في المقابل كافة حساسيات هذا المجلس “بالانخراط الإيجابي لما فيه مصلحة الساكنة التي تنتظر بشغف استدراك الزمن التنموي المهدور بهذه الجهة”، وفق المصدر ذاته.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، منذ أكثر من سنة، عن توقيف مجلس جهة كلميم- واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف، على خلفية خلافات حادة بين الرئيس بوعيدة والمعارضة، ممثلة في شخص عبد الوهاب بلفقيه القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي، ما جعل وزارة الداخلية تقرر توقيف مجلس الجهة وتعيين لجنة يعهد لها تصريف أمور مجلس الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى