الأخبارفن

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري إثر أزمة قلبية مفاجئة

الخط :
إستمع للمقال

توفي المخرج التونسي شوقي الماجري، إثر أزمة قلبية مُفاجئة عن عمر يُناهز الـ 57 عامًا، صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر، بأحد مستشفيات القاهرة.

الخبر أكدته وسائل إعلام تونسية، وأعلن عنه المحامي الحبيب بن زايد صديق المخرج الراحل في مداخلة مع إذاعة تونسية، مشيرا إلى كونه تلقى اتصالا من ابن أخت المخرج الراحل، وكذلك الفنانة صبا مبارك التي أكدت له نبأ الوفاة.

وكانت آخر أعمال المخرج الراحل مسلسل “دقيقة صمت من بطولة الفنان السوري عابد فهد وخالد القيش والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، ومن كتابة سامر رضوان.

وولد شوقي الماجري في 1 نوفمبر 1961، واكتسب شهرة عربية واسعة لإخراجه عددا من الأعمال العربية والعالمية، حيث أخرج عددا من الأعمال الناجحة.، كما أن الراحل هو طليق الفنانة الأردنية صبا مبارك ووالد ابنها الوحيد عمار، ولم يتزوج الماجري بعد الفنانة الأردنية كما أنها لم تتزوج هي الأخرى.

ومن أبرز الأعمال التي أخرجها الراحل شوقي الماجري مسلسل “دقيقة صمت” و “حلاوة الروح” و”أبناء الرشيد”، و”أسمهان” و”الاجتياح” الذي حصل من خلاله على جائزة إيمي العالمية كأفضل مسلسل أجنبي، و”الأرواح المهاجرة” و”هدوء نسبي” وفيلم “مملكة النمل” وغيرها من الأعمال الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى